السد العالي بأسوان أصبح إنشاء السد العالي هدفًا رئيسيًا للحكومة المصرية عقب الثورة المصرية عام 1952، إذ إن القدرة على التحكم في الفيضانات، وتوفير المياه للري، وتوليد الطاقة الكهرومائية، كانت تُعد محورية في التصنيع في مصر. وقد شُيِّد السد العالي بين عامي 1960 و1970، وكان له تأثير كبير […]
